كل المقالات

الصابون المغربي لجسم كالحرير

الصابون المغربي والذي عرفتنا عليه بلاد المغرب فأصبح أهم وسائل النظافة والجمال للمرأة العربية، فهو ليس صابون عادي، بل إن مكوناته الطبيعية جعلته آمنًا على البشرة، دعونا نتعرف على فوائد الصابون المغربي ومكوناته، ودوره في التخلص من جلد الوزة، وكيف أستخدم الصابون المغربي.

فوائد الصابون المغربي

الصابون المغربي له الكثير من الفوائد لبشرة الجسم وهو عنصر أساسي بالحمام المغربي الذي تقوم به السيدات للحصول على بشرة نظيفة وناعمة، ومن فوائد الصابون المغربي نذكرها لكم فيما يلي:

  • يعمل الصابون المغربي على تنظيف الجسم بعمق عن طريق إزالة كل طبقات الجلد الميتة والرواسب والتراكمات وبذلك يصبح الجسم نظيفًا وناعمًا كالحرير.
  • مع المداومة على عمل الحمام المغربي فإنك ستلاحظين تفتيح واضح للأماكن الداكنة كالكوعين والركبتين وغيرها من البقع الداكنة وآثار البقع والحبوب.
  • من مميزات الصابون المغربي أنه لطيف على البشرة الحساسة فلا يسبب لها أي إلتهابات بسبب مكوناته الطبيعية واللطيفة على البشرة.
  • يعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة لأنه يزيل الطبقات المتراكمة، كما يمنح الجسم بمكوناته المرطبة وزيت الزيتون نعومة لا مثيل لها.
  • يعمل على تحفيز الدورة الدموية بالجلد مما يضفي على الجلد الحيوية والنضارة بسبب تدفق الدماء لكل مناطق الجلد.
  • من فوائد الصابون المغربي هو مقاومته لآثار الشيخوخة وعلامات تقدم السن بالبشرة والتي تظهر على شكل تجاعيد وخطوط رفيعة بالوجه والجسم.

الصابون المغربي للتخلص جلد الوزة

يعد القيام بالحمام المغربي مرة إسبوعيًا سببًا من أسباب التخلص من جلد الوزة الذي تعاني منه الفتيات بسبب زيادة إفراز الجلد لطبقة الميلانين والتي تعيق خروج الشعر بالشكل الطبيعي فينمو تحت الجلد.

لذلك فإن المداومة على الحمام المغربي يقضي بإستمرار على طبقات الجلد الزائدة فيسمح للشعر بالخروج في المسار الطبيعي، كما أن الصابون المغربي يقضي على البكتريا التي تنمو بمسام الشعر وتسبب إلتهاب بصيلات الشعر، ولذلك فإن إستخدام الصابون المغربي أمر هام لكل من ترغب بالقضاء على جلد الوزة.

مكونات الصابون المغربي

يعد زيت الزيتون هو أهم مكونات الصابون المغربي، ويضاف إليه عدد من الزيوت الطبيعية الأخرى كزيت اللوز المر، كما يضاف له ماء الورد وصابون الغار المبشور، والماء، وعصير الليمون، ومادة هيدروكسيد البوتاسيوم، ويضاف إلى بعض الأنواع زيت النخيل وزبدة الكاكاو وزبدة الشيا والعسل.

كيف أستخدم الصابون المغربي

يستخدم الصابون المغربي بعد البقاء في حمام ماء ساخن لمدة 10 دقائق، بعدها يتم توزيع الصابون المغربي على كامل الجسم ويترك لمدة 10 دقائق أخرى، ومن ثم يتم شطف الجسم جيدًا من آثار الصابون المغربي ويتم فرك الجسم بالليفة المغربية بلطف حتى تزال جميع طبقات الجلد الميت، ويفضل ترطيب الجسم بعدها بكريم مرطب لتسريع إمتصاص الجسم له والحصول على جسم كالحرير.

اترك تعليقاً