كل المقالات

فوائد ماء الورد والشاي الأخضر للبشرة – لن تتخلى عنهم بعد اليوم

الشاي الأخضر ليس مشروبًا عشبي فحسب كما أن ماء الورد ليس ماء ذو رائحة عطرة فقط ! فكلاهما يحتويان على الكثير والكثير من الفوائد لبشرتنا، وفي مقالنا اليوم سنتعرف على فوائد ماء الورد والشاي الأخضر للبشرة والتي إن عرفناها لن نتوقف ابدًا عن استخدامهما.

فوائد ماء الورد للبشرة

يساهم ماء الورد في الحفاظ علي نظافة البشرة من الزيوت والبكتريا وبقايا المكياج وذلك يساعد في منع حبوب الشباب من الظهور على سطح البشرة.

من أهم فوائد ماء الورد للبشرة هو عمله علي قبض المسام وغلقها بشكل جيد مما يحافظ علي البشرة من الجراثيم والبكتريا ويزيد من نضارتها ويقي من المشكلات الناتجة عن المسام المفتوحة كالحبوب والرؤوس السوداء.

إن ماء الورد وما يتميز به من خواص منعشة وباردة فإنه يقلل من انتفاخات البشرة وخاصة منطقة الهالات أسفل العينين، كما يساعد في تقليل آثار الحروق الناتجة عن التعرض للشمس.

يحمي ماء الورد  البشرة من حدوث علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط لاحتوائه على مضادات الأكسدة والتي تحمي البشرة من الخلايا الحرة الضارة.

يعمل ماء الورد على توازن حمضية البشرة والتي تتغير بفعل استخدام الصابون وغسول البشرة وذلك يقي البشرة من نمو الجراثيم والعدوى وحبوب الشباب.

يدخل ماء الورد في الكثير من الماسكات الطبيعية فيتم إضافته للزيوت الطبيعية كزيت اللوز وجوز الهند وأيضًا الزبادي واللبن والعسل وغيرهم والتي تساعد على ترطيب البشرة بعمق وإعادة حيويتها.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

بعد أن انتهينا من معرفة فوائد ماء الورد للبشرة سنتعرف على فوائد الشاي الأخضر للبشرة وهي فوائد كثيرة وبالرغم من سهولة الحصول عليه إلا أنه يحمل العديد من الفوائد لبشرتنا.

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة وخطوط الوجه.

يساعد الشاي الأخضر البشرة الدهنية بشكل خاص فهو يمنعها من من تكوين الدهون الزائدة وتقليل ظهور حبوب الشباب والرؤوس السوداء.

يساعد في تقليل الهالات السوداء وانتفاخات العين عن طريق عمل كمادات باردة من الشاي الأخضر.

تساعد الأحماض الأمينية التي يحتوي عليها الشاي الأخضر في علاج المسام المفتوحة وقبض المسام والوقاية من البكتريا والملوثات.

ومن فوائد الشاي الأخضر للبشرة هو أنه يزيد من نضارة البشرة ومرونة الجلد وذلك بسبب تحفيزه لإنتاج الكولاجين.

يعمل الشاي الأخضر كمقشر طبيعي للبشرة فهو يقوم بإزالة خلايا الجلد الميت لتقوم البشرة بإنتاج خلايا جديدة أكثر صحة وحيوية .

من فوائد ماء الورد والشاي الأخضر للبشرة هو أنهما يدخلان في تحضير مستحضرات العناية بالبشرة كما يدخل الشاي الأخضر في تحضير الماسكات الطبيعية

فيمكن إضافته لليمون وزيت شجرة الشاي والعسل الأبيض أو الزبادي.

اترك تعليقاً